25.2.18

تخيل حوارا جرى بينك وبين الهاتف المحمول والحاسوب

 موضوع كامل :تخيل حوارا جرى بينك وبين الهاتف المحمول والحاسوب


وأنا جالس أما التلفاز فاذا بالمحمول والتلفاز قاما بالحديث وهم يتكلمون مع بعضهما فقال المحمول لتلفاز أنا أفضل منك ولذي امتيازات أكثر منك وقال له التلفاز هذا صحيح ولكن حتى أنا لذي امتيازات ولا يمكن للانسان التخلي عن خدمتي فتوجها نحوي وقال لي ماترى في هذا


فأجبتهم باستغراب وهل تتكلمان مثلنا نحن البشر فقال نعم وهكذا كان الحوار بيننا وكنت أنا منظم الحوار .

تخيل حوارا جرى بينك وبين الهاتف المحمول والحاسوب



سألت الهاتف المحمول ما الذي يجعلك مميز وما هي الامتيازات التي تقدمها لنا ؟


قال المحمول فبعد اختراعي أصبحث على قدر كبير من القدرة على التواصل وأصبحت أخبار الأهل الذين كانت أخبارهم لتصل اليكم في شهور و أعوام لا تحتاج مني سوى ثانية وأصبحث عاملا مهما في حياتكم لأني أظمئنكم عن أحوال أحبابك بسهولة تامة لم تكن لتتوفر ولو الهاتف المحمول , وقال الهاتف ليس هذا فقط .


فقلت له وماذا بعد .


كما أصبحث من التطور مايمكنني من جمع المعلومات فأصبح بامكانكم وضع ألالاف الكتب  والتي كان من الصعب حملها معكم فأصبح الانسان يحملها معه أينما رحل أو ارتحل ويمكنه الاطلاع عليها بنقرت زر وبدون مجهود يذكر .


زد على ذلك يمكن تحميل الألاف المقاطع الصوتية والمصورة والتي تحتوى مواد علمية لم يكن حملها معك ممكن لولا الهاتف المحمول .


كما أوفر لبني الانسان أدوات تسهل عليه الحياة اليومية منها المنبه وألة الحاسبة والمزيد والمزيد من المزيا لأنها تختلف من شخص الى أخر وعلى حسب استعمال الهاتف المحمول .


كما تطورت وأصبحت قادر على جعل العالم قرية صغيرة فأصبح الهاتف المحمول يأتي بالأخبار حول العالم في تواني وليس هذا فقط وانما أصبح يوفرها بشكل مباشر أو بث حي للخبر .


وقال المحمول هذه بعض المزايا فقط فماهي مزايا هذا التلفاز الذي يتحداني .


فقلت لا يجب أن نحتقر أي شيء فلكل مزاياه وعيوبه , ولكن دعنا نستمع لتلفاز ولنستمع لما يقوله .




قال التلفاز , نعم صحيح ما قال الهاتف المحمول وكل كلامه على صواب , ولكن حتى أنا لدي مميزاتي والتي وفرتها للانسان قبل ظهور الهاتف أو تطورها وطبعا فالهاتف المحمول لم يرى هذا التطور الا في الأعوام الاخيرة


غير أن التلفاز بقي الاداة المهمة في توفير مجموعة من وسائل التعليم والترفيه والتثقيف وهو الذي شارك بني الانسان منذ زمن طويل في تقريب أخبار العالم والمشاهد التي كانت بالصعوبة بمكان التوصل اليها .


وحتى في يومنا هذا فلا يزال التلفاز مهم للأغلبية الساحقة في التعلم والاستعلام والترفيه وحتى التلفاز أصبح هو الأخر متطور ليوفر جميع خدمات الهاتف المحمول وليس أغلبها .


فقلت صحيح ماقاله التلفاز والهاتف المحمول و ما أريد أن أقوله لكما المرجو أن تلتزمو الاحترام بينكما لأن كل واحد منكما له مميزاته ونحن لسنا قادرين على التخلي عن أي جهاز منكما


فكان هذا هو الحوار الذي جرى بيني وبين الهاتف المحمول والتلفاز






هناك تعليقان (2):

  1. ارید حوارا جری بینک وبین الهاتف او بینک وبین الحاسوب

    ردحذف
    الردود
    1. ياجماعه عايزه الحوار بين الحاسوب ول الجوال فقط

      حذف

شكرا على التعليق