18.8.20

من العوامل المهنيه لنشر الشائعه عوامل متصله بالفرد مثل

 من العوامل المهنيه لنشر الشائعه عوامل متصله بالفرد وهي عوامل عدة يمكننا تلخيصها لك ضمن هذا الموضوع الذي سنحاول تحديث تضمينه مجموعة من المعلومات التي تسكون مفيدة لتسليط الضوء على موضوع من العوامل المهنيه لنشر الشائعه عوامل متصله بالفرد والذي وجدنا عليه بحث 


المهم خلال مسيرة العامل داخل مجال توصيل المعلومة لا يكون توفير وسائل لصنع ونشر وتوثيق الشائعات كافي فقط ولكن تكون عوامل أخرى تساهم هي الأخرى في نشر الشائعات والتي تلعب هي الاخر دور كبير 


وقبل أن نمر الى العوامل التي تكون مرتبطة بالفرد في نقل الشائعات نتحدث على العوامل المتوفر والتقنية التي أصبحت في زماننا متوفرة وبشكل كبير والتي تساهم في انتشار الشائعات


العوامل التقنية لنشر الشائعات :توفر اجهزة الهاتف المحمول بشكل كبير وارتباطها بالانترنت الذي أصبح متوفر هو الأخر بشكل كبير ناهيك عن توفر تقنبات التواصل التي هي الأخر من شأنها تشجيع المستعمل على مشاركة ونشر الشائعات بقصد أو بدون قصد 


أصبح الواتساب والفيس بوك وباقي مواقع التواصل الاجتماعي مكاننان يوفران البيئة لنشر والترويج لشائعات ومن بين هذه العوامل التي تساهم في هذه العملية تخفي الناشر لشائعة و التي توفر له أن يبقى بعيدا عن المراقبة والمحاسبة وحتى العتاب


طبعا وسائل التواصل ليست السبب الوحيد في نشر وترويج الشائعات ولكن هناك عوامل أخرى مرتبطة بالفرد والتي سندكر منها التالي هناك العامل النفسي للفرد , في بعض الاحيان الغيرة والحسد قد يكونان سببا في ترويج وخلق أخبار شائعة حول شخص ما بهذه الاضرار به وبسمعتها 


كذلك هناك عامل أخر مرتبط بالفرد لا يقل أهمية عن السابق وهو توفر الوقت الكافي ووسائل الترفيه وفراغ العقل من تعليم أو قلة الوعي كل ماهو مفيد يجعل البعض يحبون انتشار وان تشيع الشوائع على البعض بالرغم من عدم معرفتهم بحقيقة الخبر أو متداولوه أو الهذف منه 


كذلك هناك ماهو أبعد من هذا وهي أمور تكون دات ارتباط وثيق بالمصلحة الشخصية للفرد فيرى أن هناك من يهدد مصلحته أو مكانته الاجتماعية أو السياسية يجعله يحارب خصومه وأعدائه بالاخبار الزائفة والاشاعات 


في اعتقادنا تمتل هذه العوامل أهم الاسباب لخلق الشائعات والترويج لها 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شكرا على التعليق